ساحة الرأيفن ومنوعات

محمد حراز يكتب ” الشيطان التائب” الحلقة الثانية 

 

أخبر شهاب أمه بأنه التحق بالعمل في الجامعة لتدريس مادة التاريخ القديم في الحضارة الإنسانية، وأنه أثبت نجاحا عظيما بالكلية، كما أخبرها بأن عميد الكلية الدكتور مينا إسكندر منبهر بطريقته في إيصال المعلومة للطلبة، وكيف كان التفافهم حوله بهذه السرعة من الأمور التي زادت مكانته في الكلية.

هنا حزنت الأم وقالت: إذاً حاول أن تجعل بينك وبين زملائك مسافة يكتنفها الغموض ويغلفها التواضع حتى لا يتآمرون ضدك وتتعرض للأذى مرة أخرى، فهؤلاء يفضلون الأقل منهم درجة في العلم والمكانة ليكونوا دائماً هم الأفضل..

شهاب: سأفعل ياأماه، أخبريني كيف حال ليليث

الأم: ليليث تشتاق إليك، لكن لا تستطع البوح بذلك..أختك ليليث تريد اللحاق بك.

 

الجامعة

في الثامنة صباحا دكتور شهاب وهو في طريقهِ إلى مكتب عميد الكلية، وجد دكتور نظمى يقف مع دكتورة نهال على مسافة قريبة من مكتب العميد فألقى عليهما الصباح قائلا: صباح الخير يادكتورة نهال .. صباح الخير يادكتر نظمى

ابتسمت دكتورة نهال ابتسامة رقيقة ثم قالت: صباح الخير يادكتر شهاب .. إيه العربية الشيك دي

شهاب: متغلاش عليكي .. بجد متغلاش عليكي

دكتورة نهال تنظر بقوة في عيون شهاب وكأنها تشاهد حديقة تحفها الأشجار وتتخلل بساتينها الرياحين والزهور، فشعرت بسعادة بالغة وتملكها شعور مريح فقالت: ميرسي .. متشكرة يادكتر شهاب

دكتور نظمى: اللي اداك يدينا يادكتر

هنا تتغير فسيولوجية وجه شهاب فاحمر وجهه، ونظر بحدة إلى عيون نظمى، فتملك نظمي الرعب ورأي كأن وجه شهاب بحيرة من نار تملؤها التماسيح والحيات، فتملكه الخوف وسيطر عليه الرعب، ماجعله يطأطئ رأسه حتى لا يصاب بالعمى هكذا خُيَّل له

هنا رأت دكتورة نهال كيف يتصبب وجه نظمي عرقا فأرادت أن تنهي الموقف فقالت: دكتر شهاب عزماك بعد المحاضرة على فنجان قهوة تركي

شهاب: بكل ممنونية دكتورة نهال .. بعد إذنك

بعد انصراف شهاب قامت دكتورة نهال بتوبيخ نظمي على موقفه من شهاب فقالت: ليه كده يا نظمى .. واضح جدا انك مش بتحب دكتور شهاب

نظمى: أنا فعلا مش بحبه ولا بحب اشوفه، ولابستريح له، طالع فيها ومغرور ومناخيره فى السما، على إيه مش عارف

دكتورة نهال: أمرك عجيب يادكتر، الراجل فى حاله من يوم ماشتغل معانا مشفناش منه حاجه وحشة ولا سمعنا عنه غير كل خير

نظمى: مهواش أول واحد حصل على الدكتوراه من أمريكا، ولا أول واحد حصل على جايزة الدولة التشجيعية في التاريخ طالع فيها على إيه مش عارف

نهال: على فكره انت بتغير منه يانظمى .. بعد إذنك أنا عندي محاضرة

 

مكتب عميد الكلية

دكتور مينا إسكندر: اتفضل يادكتر شهاب

شهاب: إيه دا يافندم

دكتور مينا: دعوة من جامعة المستقبل الجديد، عايزينك تلقي محاضرة عن التاريخ القديم في الحضارة الإنسانية، طريقتك في الشرح أصبحت حديث العالم، والطلبة بتوعك مكتسحين كل المسابقات على مستوى الجمهورية

هنا تذكر دكتور شهاب وصية أمه بضرورة خلق مسافة بينه وبينهم لأنهم يفضلون الأقل منهم درجة، فقال: دكتر مينا ما أقوم به لا يتعدى كونه تنفيذ لتوجيهات سيادتك

دكتور مينا: بالعكس يادكتر شهاب انت إنسان مجتهد وطموح

هنا تغيرت فسيولوجية وجه شهاب وحتى لا يرى دكتور مينا ما رآه نظمى على وجهه منذ قليل، نظر إلى ساعة يده فشاهد أمه فوق عقارب ساعته تقول له احترس .. لا تغضب

فقال شهاب للدكتور مينا الذي لم يلحظ شيء: أستاذن حضرتك علشان المحاضرة خلاص بعد خمس دقائق

دكتور مينا: اتفضل يادكتر شهاب .. متنساش ميعاد جامعة المستقبل

نظر شهاب إلى دكتور مينا ثم أومأ برأسه قائلا: بكل تأكيد

 

عَقِب الانتهاء من محاضرته ذهب دكتور شهاب إلى بوفيه الكلية فوجد دكتورة نهال تجلس بمفردها وتمسك بساعة يدها وتنظر إليها فقال: يادوب خلصت جيت علطول

نهال: كنت لسه هاخدك غياب..

شهاب: القهوة لو سمحتي يادكتر

طلبت نهال من Buffet worker

اتنين قهوة بالشوكولاته .. تحب تاكل حاجة قبل القهوة

شهاب: شكرا

نهال: متزعلش من دكتور نظمي هو كده علطول

شهاب: معلومات دكتور نظمي غير صحيحة أنا أول واحد يحصل على الدكتوراه في التاريخ القديم في الحضارة الإنسانية من أمريكا، وأول واحد حصل على جايزة الدولة التشجيعية في التاريخ

نهال في استغراب: إيه!!!!!!!!!

إلى اللقاء في الحلقة القادمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى